مركز الامير (ع) الثقافي يقيم الملتقى التأسيسي لتفعيل الموجّه الديني في مدارس النجف الاشرف

21 فبراير، 2015

أقام مركز الامير (ع) الثقافي – المقر العام – الملتقى التأسيسي لإطلاق مبادرة الموجّه الديني في مدارس محافظة النجف الاشرف بالتنسيق مع المديرية العامة للتربية في المحافظة .
وأنطلقت اعمال الملتقى بإدارة الأمين العام للمركز سماحة السيد رياض الموسوي ومشاركة ممثل عن مديرية التربية المشرف الاختصاص السيد علي شبر بحضور عدد من فضلاء الحوزة العلمية في النجف .
وقال مدير مركز الامير (ع) الشيخ عمار الجبوري : ” بعد النجاحات التي حققها المركز الثقافي من خلال برامجه الثقافية والتوعوية للشباب والناشئة في مدارس المحافظة جاءت فكرة إطلاق وتفعيل الموجه الديني في المدارس بالتعاون والتنسيق مع المديرية العامة للتربية في المحافظة ” .
واضاف الشيخ الجبوري : ” تتلخص فكرة عمل الموجه الديني في توزيع فضلاء الحوزة العلمية – الذين سبق لهم العمل في برامج المركز- على مدارس المحافظة لغرض الاشراف على طلبتها وتنظيم برامج فكرية والقاء محاضرات توعوية لغرض نشر الثقافة الاسلامية وابرازها لدى المجتمع من خلال التعامل مع الفئات الشبابية المختلفة ” .
من جانبه أكّد ممثل مديرية التربية في الملتقى المشرف الاختصاص السيد علي شبر على ان ” المديرية العامة للتربية تحرص على انجاح مبادرة الموجه الديني لما لها من دور بارز ومؤثر للحفاظ على الهوية الدينية لطلبة مدارس المحافظة وابراز الدور الاخلاقي والثقافي لدى اتباع اهل البيت (ع) وهو ترجمة صريحة للتعاون الفكري والثقافي بين الحوزة العلمية وبين مدارس المحافظة ” , مشيرا الى ان مجلس محافظة النجف ومن خلال لجنة التربية كان له دور فاعل في تشريع قانون بموجبه وفر الغطاء الرسمي والاداري لتنظيم وانجاح مثل هكذا مبادرات ثقافية ” .
يذكر ان مركز الامير (ع) الثقافي سبق واطلق برنامج المحاضرات التوعوية لطلبة مدارس النجف الاشرف بالتنسيق مع المديرية العامة للتربية في المحافظة .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


جمعية الأمير (ع) الخيرية

  • صفحة الجمعية على الفيس بوك
  • أخبار ونشاطات الجمعية
  • أسماء المشتركين

أقسام الموقع