راسل المركز وسيصلك الرد سريعا ان شاء الله معرض الصور جناح الاسرة المسلمة والاطفال, وما يتعلق بالتربية تلاوة عطرة, محاضرات, قصائد, أدعية والعديد من المقاطع ما صدر عن المركز من اصدارات وكتيبات وما الى ذلك شرح للمناهج المعتمدة وامكانية تحميلها الية عمل المركز وما يحويه من نظام داخلي نبذة تعريفية عن المركز والغرض من انشائه
  جديد المكتبة الصوتية....زيارة وارث للحاج حسين الاكرف .....زيارة عاشوراء للحاج باسم الكربلائي .....دعاء البهاء للشيخ باقر المقدسي.....دعاء كميل للحاج اميري.....دعاء الافتتاح باسم الكربلائي.....دعاء الحزين  
     

 

 

الشروع بكتابة مسودة المرشد في التربية الاسلامية - المستوى الثاني

شرع مركز الأمير (ع) الثقافي بكتابة مسودة المرشد في التربية الاسلامية للمرحلة الإبتدائية - المستوى الثاني ، وستتم طباعته قريبا إن شاء الله .

رجوع


زيارة السيد المصباح والسيد الخاتمي للحديقة الترفيهية

زار سماحة السيد محمد باقر المصباح والسيد الخاتمي مركز الأمير (ع) الثقافي وكذلك الحديقة الترفيهية , وأبدوا أرائهم القيمة

رجوع


وافقت مديرية تربية واسط على تفعيل المرشد في التربية الاسلامية

وافقت مديرية تربية محافظة واسط على تفعيل المرشد في التربية الاسلامية في مائة مدرسة من مدارسها الثانوية في المحافظة

رجوع


قام وفد من مديرية تربية محافظة بابل بزيارة لمركز الأمير (ع) الثقافي

قام وفد من مديرية تربية محافظة بابل بزيارة لمركز الأمير (ع) الثقافي وتم خلالها التنسيق حول تفعيل منهج المرشد في ثانويات محافظة بابل وقام الوفد بشراء ألفين نسخة من المرشد للصفوف الاربعة ( الاول والثانس متوسط والرابع والخامس الاعدادي )لغرض توزيعها حسب المنهج الاداري على المدارس الثانوية في المحافظة

رجوع


موافقة مديرية تربية واسط على تفعيل المرشد في مائة مدرسة

وافقت مديرية تربية محافظة واسط على تفعيل المرشد في التربية الاسلامية في مائة مدرسة من مدارسها الثانوية في المحافظة

رجوع


زار مركز الامير (ع) الثقافي سماحة الشيخ صلاح العبيدي

زار مركز الامير (ع) الثقافي سماحة الشيخ صلاح العبيدي الناطق الرسمي باسم مكتب السيد الشهيد الصدر (قدس سره) وتم التنسيق على كيفية تفعيل منهج المرشد في بعض مناطق بغداد وبعض المحافظات وقد تكلل في الاجتماع الروح العالية من التعاون والتفاهم والمحبة .

رجوع


زيارة عدد من التربويين في محافظة بابل للتنسيق حول المرشد

زار عدد من التربويين مركز الامير (ع) الثقافي للتنسيق حول المرشد وسبل التعاون في الجانب الثقافي

المرشد

رجوع


عقد أجتماع لائمة الجماعة في المواكب الحسينية

أستعدادا لاقامة صلاة الجماعة في المواكب الحسينية لموسم الأربعين , عقد أجتماع مع العلماء الأفاضل أئمة الجماعة في المواكب الحسينية لموسم الاربعين 1432 هــ , وقد اتخذت اليات وفقرات لتفعيل هذا المشروع المهم لهذا العام .

السفرات

رجوع


الاستعداد لتفعيل المحاضرات الدينية في المتوسطة والاعدادية

فقد تم التنسيق مع مديرية تربية محافظة النجف الأشرف , لاقامة محاضرات وندوات ثقافية للطلاب الأعزاء في المدارس المتوسطة والاعدادية ضمن برنامج محدد ومتفق عليه , وتتضمن المحاضرات موضوعات فقهية وعقائدية وفكرية

رجوع


 

شارك المركز في دورة تطويرية لمدرسي ومدرسات التربية الأسلامية

شارك مركز الامير (ع) الثقافي دورة تطويرية لمدرسي ومدرسات التربية الاسلامية في قسم الاعداد والتدريب التابع للمديرية العامة لتربية النجف الأشرف .

رجوع


المركز أقام احتفال بذكرى مولد الأمام المهدي (ع)

أقام مركز الأمير (ع) الثقافي أحتفال بهيج لذكرى مولد المصلح الأعظم الأمام المنتظر (ع) وتضمن مهرجانا شعريا ومحاضرة قيمة ثم مسابقة مهدوية مباركة .

الحفل

رجوع


توزيع شهادات تقديرية وجوائز للمتفوقين

أعد المركز شهادات تقديرية لاولادنا الأعزاء وزعت في الحفل الختامي في الدورات الصيفية .ووزعت ضمن الاحتفالات الختامية لدوراتنا المختلفة جوائز تشجيعية للاوائل فيها وقد كانت مورد التحفيز والتشجيع للاستمرار والحضور في المناسبات القادمة

توزيع الشهادات والجوائز

رجوع


نهاية عدد من الدورات , وأجراء الامتحانات .

بعد شهر ونصف من العمل الدؤوب مع اولادنا الاعزاء انتهت اكثر دوراتنا الصيفية وخصوصا التي بدأت في 1/6/2010 , وقد انهيت هذه الدورات بتنقديم اختبار للمواد ثم احتفالية ختامية للدورات .

الأمتحانات

رجوع


بداية السفرات الترفيهية للحديقة والمسابح حسب جدول زمني

مع نهاية الدورات الصيفية نظمت سفرات ترفيهية حسب برنامج زمني للدورات المتعددة الى الحديقة الترفيهية , وقد كان عدد الاولاد اللذين دخلوا في ضمن هذا البرنامج 1500 طالب وتلميذ , حيث كانت السفرة مورد ابتهاج وفرح وتشويق لهم يدعوهم للاستمرار في الدورات الصيفية والاسبوعبة .

السفرات

رجوع


أجتماع ثاني لاساتذة الدورات الصيفية

عقد اجتماع في مركز الامير (ع) الثقافي في يوم الخميس وقد حضره اساتذة ومشرفو الدورات الصيفية وقد تم في الاجتماع دراسة أوضاع الدورات من جوانب عديدة وقد أشاء الاساتذة باقبال التلاميذ والطلاب لهذه الددوات باعداد ملحوظة وأرتياحهم لدراسة المناهج المقررة وقد استمع اعضاء المركز لاقتراحات ومداخلات الأساتذة المحترمين

أجتماع

رجوع


 

دورة تجويد القران

بطلب من أدارة منتدى الأمام علي (ع) للشباب والرياضة , أقام مركز الأمير (ع) دورة التلاوة وتجويد القران الكريم في مقر المنتدى تخللها إقامة مباراة كروية بدأت بتاريخ 17 جمادى الثاني 1431 هــ

رجوع


لقاء وفد المركز بمدير تربية محافظة كربلاء

قام وفد من مركز الأمير (ع) الثقافي بإجراء لقاء مع مدير تربية محافظة كربلاء الأستاذ عبد الحميد الصفار وذلك بالتنسيق مع سماحة السيد أحمد الصافي المشرف العام للعتبة العباسية المباركة . وقد تم خلال اللقاء بحث كيفية تفعيل منهج المرشد في التربية الإسلامية لصفوف المتوسطة والإعدادية , في مدارس محافظة كربلاء وقد أستمع الوفد إلى الاقتراحات القيمة التي أعدها مدير تربية كربلاء . كما أتفق الطرفان على إدامة اللقاءات للخروج بأواصر متينة وفعالة للتعاون من أجل تربية الجيل الجديد .

رجوع


أعداد الدورات الصيفية في محافظة واسط

يقوم فرع المركز في محافظة واسط , بإعداد الدورات الصيفية للأولاد . كما يستعد لإقامة دورة تطويرية للملاك التعليمي والتدريسي في الكوت والحي , في العطلة الصيفية لهذا العام .

 

رجوع


 

أقام مركز الأمير (ع) مجلس عزاء بذكرى شهادة الامام علي الهادي ع

أقام مركز الأمير (ع) الثقافي مجلس المأتم والعزاء بذكرىشهادة غريب سامراء الامام علي الهادي ع , وذلك يوم الثلاثاء الساعة الثامنة والنصف مساءا في مقره الواقع في النجف الأشرف..وعظم الله أجورنا وأجوركم

رجوع


تحديثات واضافات جديدة في موقع مركز الأمير )(ع) الثقافي

تم تحديث وتغيير في موقع المركز الإلكتروني http://www.malameer.com وذلك بإضافة نوافذ وأيقونات جديدة مثل : أنت تسأل والمركز يجيب , ونافذة الزيارة نيابة لأمير المؤمنين (ع) وأحاديث اليوم وغيرها .

رجوع


تفعيل المرشد في التربية الأسلامية في محافظة كربلاء

بالتنسيق مع مديرية التربية لمحافظة النجف الأشرف , تم تفعيل المرشد في التربية الأسلامية للصف الأول المتوسط , وللصف الثاني المتوسط , حيث تم تسليم هذا المنهج بالعدد اللازم , لدائرة الأعداد والتدريب في المديرية , وقد قامت الدائرة المذكورة بدورها في توزيعه على المدارس المختلفة في المحافظة .

المرشد

رجوع


بداية الدورات الصيفية التي يقيمها المركز لهذا العام

بداية الدورات الصيفية التي يقيمها المركز لهذا العام في يوم الثلاثاء 1/6/2020 . وقد بلغ عددها ثلاث وعشرون دورة , يتردد عليها ألف وسبعمائة تلميذا وطالبا , في مختلف أنحاء النجف الأشرف . وهذه الدورات يدرس فيها المناهج التالية : القران الكريم – العقائد – الفقه – الأخلاق – السيرة – قصص الأنبياء .

الدور ات الصيفية

رجوع

 


أجتماع اساتذة الدورات الصيفية

عقد اجتماع في مركز الأمير (ع) الثقافي يوم الخميس 12 جمادى الاخرة وقد حضره جمع من فضلاء الحوزة العلمية وقد تم مناقشة سبل تفعيل وتطوير الدورات وقدمت استمارات للاساتذة المشاركين ثم تم تنسيب الاساتذة على مراكز الدورات المختلفة و ندعغو الله سبحانه ان يوفقنا جميعا لتربية اولادنا التربية الثقافية الصحيحة .

رجوع

 


أصدار بعض أعمال شهر رجب وشعبان

يستعد المركز لأصدار بعض اعمال شهر رجب وبعض اعمال شهر شعبان كعادته في السنوات السابقة لذا نطلب من الاخوة العزاء ممن يسرغب بالحصول على هذه الأصدارات مراسلتنا على ايميل المركز (info@malameer.com) لأيصالها أليهم .

رجوع

 


أقام مركز الأمير (ع) مجلس عزاء بذكرى وفاة أم البنينعليها السلام .

أقام مركز الأمير (ع) الثقافي مجلس المأتم والعزاء بذكرى وفاة السيدة الجليلة أم البنين (ع) , أم العباس وأخوته وذلك يوم الجمعة الساعة الثامنة مساءا في مقره الواقع في النجف الأشرف..وعظم الله أجورنا وأجوركم

a

رجوع


لقاء بسماحة آية الله المحقق الشيخ محمد السند

جرى لقاء أعضاء المركز، بسماحة آية الله المحقق الشيخ محمد السند، وقد تم تقديم تقريرا عن عمل المركز وخصوصا التنسيق مع مديرية تربية النجف في تفعيل المشهد في التربية الإسلامية لصفوف المتوسطة والاعدادية كما ادلى سماحة الشيخ المحقق السند توجيهات ونصائح قيمة، من شأنها دفع بحملة العمل الثقافي الى الامام. وقد تم هذا اللقاء في المركز يوم السبت 30 جمادى الأولى 1431هـ.

رجوع


دوة في تطوير المهارات الشخصية

أختتم مركز الأمير (ع) الثقافي الدورة ((دورة تطوير المهارات الشخصية الشخصية )) المنعقدة من تاريخ 21-26/5/2005 وتم فيها توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين .

رجوع


التنسيق مع إدارة الإشراف التربوي

قام مركز الامير(ع) بالتنسيق مع إدارة الإشراف التربوي، قسم التربية الاسلامية، ضمن لقاءات مكثفة تم اعداد عناوين المنهج المرشد للتربية الدينية لصفوف الفير المنتهية المرحلة المتوسطة والاعداديةوالتصويب على العناوين المفترض درجها ضمن المنهج.

رجوع


موسم الحج المبارك

مع قرب حلول موسم الحج المبارك، قام المركز بطبع مختصر الادعية الخاصة بالكعبة المشرفة واركانها وقد تم توزيع هذه الادعية على حجاجنا الكرام..وضمنهاً قد وضعنا هذه الادعية على صفحة الموقع لمن يرغب من الاستفادة منها.

رجوع


بدء محاضرات سماحة آية الله محمد السند في مركز الأمير(ع)الثقافي

شروع سماحة الشيخ السند في بحوثه في الفقه والاصول والعقائد واضافةبحثا جديدا وهو في اصول تفسير القرآن الكريم

رجوع


المحاضرات الثقافية في المدارس

يستعد مركز الامير(ع) الثقافي، لوضع الالية المناسبة لنشاطات المحاضرات الثقافية في المدارس المتوسطة والاعدادية في المحافظة، وقد قدمنا الكتاب المتضمن لاسماء الاساتذة المحاضرين، والمدارس المختلفة بغية المباشرة في القريب العاجل ان شاء الله.

رجوع


زيارة وفد تعليمي من محافظة واسط

زار مركز الامير(ع) الثقافي وفد من محافظة واسط وهو وفد تعليمي ولجنة مصلى المدارس في محافظة واسط وقد تم دراسة سبل تنشيط مقترح "مصلى المدارس الاكاديمية في العراق"

رجوع


إصدارات المركز
.........................
نشاطات المركز
.........................
المناهج المعتمدة
.........................
تفاصيل الدورات
.........................
اماكن الدورات النسوية
.........................
مواقع متنوعة
.........................
الصفحة الرئيسية
.........................
معرض الصور
.........................














 

   
 
  الصفحات 1 2 3 4